• منظر جوي لملقة

    منظر جوي لملقة

  • منظر إلى الكاتدرائية وقلعة ملقة

    منظر إلى الكاتدرائية وقلعة ملقة

  • بلازا دي لوس نارانجوس في ملقة

    بلازا دي لوس نارانجوس في ملقة

مالقة

هذه المدينة الأندلسية القديمة هي مزيج مثالي بين الثقافة والشمس والشاطئ. كانت محطة عبور عدة حضارات، و في الواقع خضعت لحكم الدولة الأموية على مر ثمانية قرون تربط القطارات فائقة السرعة (AVE) مالقة بمدريد. تستغرق الرحلة حوالي ساعتين ونصف.

بما أنها تقع في مركز كوستا ديل سول، يمكن الاستمتاع بإحدى شواطئها و أنت على مقربة من الممرات البحرية أو الميناء الكبير للمدينة.  تستضيف مالقة في الواقع العديد من الرحلات البحرية. في الوقت ذاته، ستسمح لك هذه المدينة بزيارة مباني مثيرة للاهتمام مثل القصبة أو خيبرالفارو Gibralfaro أو المسرح الروماني أو زيارة المتاحف المهمة كالذي تم إهداؤه إلى بيكاسو، إذ أن الرسام الرائع ولد في مدينة مالقة عينها.

 

 

معالم لايمكن إضاعة فرصة زيارتها

لا تنسى زيارة

القصبة و قصر خيبرالفارو Gibralfaro: إنها المعالم الأثرية الكبرى التي تعود للإرث الإسلامي. في الواقع، كان القصر قلعة للحكام العرب و قد بني القصر لحمايتها. حيث يمكن رؤية المناظر الخلابة لمالقة و البحر.

الكتدرائية: تعرف باسم" ‘لمنكيتا " نظرا لأنه ينقصها برج و قد بني من قبل الملوك الكاثوليك.

المسرح الروماني: يعود إلى عصر أغسطس Augusto و قد ظل مخفيا تحت الأرض لعدة قرون.

مالقة بيكاسو:يوجد هناك طريق يمر بالقرب من المنزل الأصلي للرسام ومتحف بيكاسو والكنسية التي عمد فيها.

المتاحف المثيرة للاهتمام:علاوة على متحف بيكاسو، تضم مالقة العديد من الفضاءات المتحفية. و يمكن تمييز بعضها مثل كارمن تيسين و بومبيدو أو مجموعة المتحف الروسي لسانت بطرسبرغ.

رحلات من مالقة: يمكنك الاقتراب من المدينة الأثرية لروندا أو استغلال فرصة تواجدك في كوستا ديل سول لاكتشاف مدن شاطئية مشهورة مثل توريمولينوس و بينالمادينا و فيونخيرولا وماربيا أو إيستيبونا.

تسوق

تعتبر مالقة أيضا مدينة جيدة للتسوق. يضم مركزها التاريخي أكثر من 1000 متجر، على الرغم من أن شارعها ذو الدلالة الرمزية يضم الشركات الكبرى. إذا كنت تبحث عن شيء تقليدي، ستعجب كثيرا بصناعتها التقليدية و يمكنك أن تقتني مثلا قطعا مصنوعة من السيراميك وهي عادة انتشرت في مالقة في عهد المسلمين مع ظهور السيراميك المرصع بالذهب.

المساجد

يقع المسجد الأكبر في مالقة في المركز الثقافي الأندلسي الكائن بشارع الانخنييرو دي لتوري أكوستا، 3. يمكنه استيعاب 1.000 شخص.

رحلات لاغنى عنها