Skip to main content
  • مسجد قرطبة

    مسجد قرطبة

  • باحة دي لوس نارانجوس قرطبة

    باحة دي لوس نارانجوس قرطبة

  • قصر الملوك المسيحيين. قرطبة

    قصر الملوك المسيحيين. قرطبة

  •  اتحاد السياحة في قرطبة

    اتحاد السياحة في قرطبة

  •  اتحاد السياحة في قرطبة

    اتحاد السياحة في قرطبة

قرطبة

كانت هذه المدينة التراثية عاصمة للخلافة الأموية المستقلة عن دمشق وأصبحت واحدة من المراكز السياسية والثقافية الأكثر أهمية في العالم. الوصول إلى المدينة في يومنا هذا أصبح سهلا لأن القطارات فائقة السرعة (AVE) التي تربط مدريد بمالقا تقف في محطة قرطبة. تستغرق الرحلة حوالي ساعة و 40 دقيقة.

يعد مسجد قرطبة أهم معلمة في جميع أنحاء الغرب الإسلامي و واحدة من روائع المآثر في العالم.

التجوال في مدينة قرطبة هو بمثابة التنقل من عصر إلى عصر آخر. التجوال بهدوء في المدينة و اكتشاف أركانها و المشي في الحي اليهودي القديم و التوقف عند بعض الأماكن مثل الجسر الروماني، حيث يمكن الاستمتاع بواحدة من أفضل المناظر في المدينة، خاصة عند الغروب.

تشتهر المدينة أيضا بباحاتها المزينة بالنباتات والزهور وحفلاتها والحمامات العربية و استعراضات الخيول التي يمكن مشاهدتها في الإسطبلات الملكية.

معالم لايمكن إضاعة فرصة زيارتها

لا تنسى زيارة

المسجد: تجربة جد رائعة أن تكون محاطا ب 800 عمود من الرخام والمرو  والجرانيت و 400 قوس ذات لونين على شكل حدوة حصان. يمكن القيام بعدة زيارات سواء بالليل أو النهار ومشاهدة عرض الأضواء والصوت.

قصر الملوك الكاثوليك:كانت القلعة والقصر المكان المفضل لحكام المدينة. وكان جزءا من قصر الخلافة القديم و يشكل التجول في حدائقه المليئة بالزهور والقنوات و البرك تجربة فريدة.

الباحات: كانت باحات قرطبة قد أعلنت تراثا إنسانيا و يعد حي القصر العجوز Alcázar Viejo المكان المناسب لزيارتها. يمكن زيارة بعضها على مدار السنة ولكن يظل مهرجان الباحات الوقت الأنسب للقيام بذلك و ينظم عادة في النصف الأول من شهر ماي.

ليالي رمضان: هو مهرجان يقدم أنشطة لمدة شهر واحد كالسينما و أوراش العمل والحفلات الموسيقية والمعارض احتفالا بهذه المناسبة. ينظم عادة في شهري يونيو ويوليوز.

عرض الفروسية: يمكنك الاستمتاع في الإسطبلات الملكية بقرطبة بعروض سحرية بطلها خيول إسبانية أصيلة، والتي تضم كذلك عروض ترويض الخيول والموسيقى ورقص الفلامنكو.

مدينة الزهراء: هي مدينة قديمة فاخرة جدا أمر عبد الرحمان الثالث ببنائها على سفح لسييرا مورينا. اليوم أصبحت المدينة موقع أثري يقع على مسافة ثمانية كيلومترات فقط من مدينة قرطبة.

تسوق

قرطبة هي منطقة تهتم كثيرا بالحرف اليدوية، لذلك لا يمكن مغادرتها دون شراء هدية تذكارية مصنوعة من الجلد أو الصياغة أو المجوهرات أو السيراميك. ابحث هناك عن محلات الصياغة وكذلك السيراميك الخلافي.