Skip to main content
  • منظر لقصر الحمراء في غرناطة

    منظر لقصر الحمراء في غرناطة

  • قصر بارطال في قصر الحمراء في غرناطة

    قصر بارطال في قصر الحمراء في غرناطة

  • حي البيازين

    حي البيازين

  • محلات في القيسارية

    محلات في القيسارية

غرناطة

هي ملتقى الحضارات منذ العصور القديمة، كانت المدينة الأخيرة التي بقيت تحت السيطرة العربية في إسبانيا، توجد على سفح جبال سييرا نيفادا و تجذب كل عام الملايين من الزوار لكونها إحدى الوجهات الأكثر جمالا واتسامها بالحياة الثقافية و الأجواء الرائعة. سترى كيف أن الشوارع مفعمة بالحيوية على الدوام وممتلئة بالمقاهي حيث يمكنك تذوق بعض المقبلات المحلية للمنطقة. علاوة على ذلك فهي تبعد بمسافة ساعة عن ساحل البحر الأبيض المتوسط.

يعد قصر الحمراء المعلمة التاريخية الأكثر رمزية في المدينة و هو عبارة عن مجموعة من المباني و الحدائق التي تعود إلى مملكة بني الأحمر التي سيطرت على المدينة ابتداء من تل و هي إحدى عجائب الدنيا الكبرى. في الواقع، تم تصنيفها تراثا إنسانيا من قبل اليونسكو مثل  حدائق خينراليف و حي البيازين. و علاوة على ذلك يمكن رِؤية أماكن أخرى رائعة جدا كالكاتدرائية عند القيام بجولة بمركزها التاريخي.

يمكن ملاحظة الإرث الإسلامي سواء في المأكولات أو الصناعة التقليدية أو في طريقة توزيع الشوارع.

معالم لايمكن إضاعة فرصة زيارتها

لا تنسى زيارة

قصر الحمراء و خينيراليفي: يقال أن قصر الحمراء هي المدينة العربية الأكثر إثارة في العالم. يمكن زيارة سواء الحدائق أو القصور ليلا ويمكن القيام بالزيارة في توقيت غير مفتوح للجمهور العام.

لبيسينالبيازين: هو حي يتكون من الأزقة الضيقة والمنازل النموذجية التي تجعل الإنسان يتذكر الهندسة المعمارية العربية، حيث يمكن تمييز المنظر الخلاب لسان نيكولا، و حيث يمكنك الحصول على إحدى أفضل المناظر الشاملة لقصر الحمراء.

ساكريمنتي Sacromonte: اشتهر بحفلات الفلامينكو و كهوف استعملت كمنصات حيث يمكن حضور عروض الفلامينكو الفريدة من نوعها 

للأطفال: إذا سافرت رفقة العائلة، ستعجبك زيارة حديقة العلوم و هي إحدى المتاحف العلمية الهامة بإسبانيا

مسارات تاريخية: هي طرق تستند على التاريخ "طريق أبو عبد الله" آخر ملك مسلم حكم غرناطة أو "طريق دي لا فيغا إلى المدينة" التي تمر من القلعة العسكرية و السوق الشعبي...

قاعات الشاي: يمكن إعادة إحياء نكهات وألوان عهد الأندلس العربي بفضل قاعات الشاي الرائعة التي تزين أرجاء المدينة، خاصة في شارع كالديديريا نويفا Caldedería Nueva.

تسوق

عند القيام بالتسوق، ستجد المحلات التجارية و المتاجر التقليدية حيث يمكنك اقتناء  تحف قديمة مثل بطانية تقليدية كتذكار...

المساجد

يتواجد المسجد الأكبر لغرناطة في حي البيازين بالضبط في ساحة سان نيكولاس.