Skip to main content
  • فوينتي دي سيبيليس

    فوينتي دي سيبيليس

  • المتحف الوطني ديل برادو

    المتحف الوطني ديل برادو

  • بويسطو كاييخيرو إيل راسترو

    بويسطو كاييخيرو إيل راسترو

  • مقاهي في ساحة بلازا مايور مدريد

    مقاهي في ساحة بلازا مايور مدريد

  • ملعب سانتياغو برنابيو

    ملعب سانتياغو برنابيو

مدريد

لتتعرف على واحدة من أكثر المدن النشيطة بإسبانيا... تعالى إلى مدريد! بالإضافة إلى كونها عاصمة البلاد، سوف تبهرك بالأجواء الرائعة لشوارعها: من البديهي أن تجد الناس في الشرفات يتحدثون بنشاط ويستمتعون بالمقبلات الشهية.

اصطحب معك آلة التصوير لزيارة مناطق مثل Barrio de los Austrias, el Barrio de Las Letras أو el “Paseo del Arte” أو ابتعد قليلا عن الشوارع وزر حديقة ريتيرو Parque del Retiro الجميلة. هذا وبالإضافة إلى أن مدريد مدينة "لا تنام"، فيمكنك ليلا حضور حفل موسيقي في la Gran Vía وإتمام الأمسية في واحدة من مئات الملاهي المتواجدة بالمدينة، حيث يستمر الاحتفال إلى غاية الصباح.

وعندما يحين وقت التسوق، فمدريد لن تخيب أملك. سوف تجد من المحلات التجارية القديمة في وسط المدينة مايرضيك بالإضافة إلى المعارض الفنية وكل العلامات التجارية الفاخرة للمصممين الإسبان والدوليين.

إذا كنت تبحث عن برامج سياحية رفقة العائلة، يمكنك زيارة حدائق ترفيهية مثل مدينة الملاهي وحديقة وارنر بروس وحديقة الحيوانات المائية وحديقة الحيوانات أو القيام بأنشطة ممتعة مثل جولة على متن المعبر الهوائي  أو زيارة إلى متحف المجسمات الشمعية.

معالم لايمكن إضاعة فرصة زيارتها

لا تنسى زيارة

الساحة الكبيرة: في القلب التاريخي للمدينة توجد ساحة كبيرة ذات بنية خاصة وإسبانية المعالم. شرفات كثيرة تسمح لنا بتناول الغداء والراحة قبل مواصلة جولة في المدينة، ورؤية الأجواء أو شراء الهدايا التذكارية. معلومة: احتضنت هذه الساحة في الماضي مسابقة مصارعة الثيران ومراسم تتويج الملوك.بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الحانات والمقاصف في الشوارع المتاخمة حيث يمكنك تذوق شطائر الحبار التي تشتهر بها مدريد.

ساحة باب الشمس: الساحة الأكثر رمزية للحياة المدريدية. إنه الكيلومتر صفر للمدينة ولكل إسبانيا، فمنها كانت تنطلق في القديم كل الطرق إلى مختلف جهات البلاد. لا تذهب بدون أخد صورة مع تمثال الدب والشجرة.

القصر الملكيتعرف على نمط حياة ملوك إسبانيا في الماضي القريب.  يمكن القول بأنه القصر الملكي الأوروبي الذي يحتوي على أكبر عدد من الأثاث، والديكور والمجوهرات الحقيقية والأصيلة في أزيد من 3000 غرفة.

ثلاثة متاحف تصويرية يجب زيارتها: حتى لو لم تكن شغوفا بالفن، فمتحف برادو Prado يعتبر واحدا من أهم وأكثر الأماكن زيارة في العالم. إذا كنت ترغب في رؤية اللوحات المعاصرة يمكنك زيارة متحف الملكة صوفيا. وبطبيعة الحال، لا يمكنك تفويت متحف el Thyssen-Bornemisza، واحدة من المجموعات الخاصة الأكثر شهرة.

حديقة ريتيرو: هي واحدة من أكبر وأجمل الحدائق الحضرية في أوروبا. مكان للاسترخاء والاستمتاع بجمالها. هو مكان مثالي لقضاء نهاية الأسبوع مع الاطفال والاستمتاع بالموسيقيين، تمثيليات صامتة، وعروض الدمى أو القوارب في البحيرة المركزية.

شارع غرا نفيا ومسرحياته الموسيقيةا: هو أحد الشوارع الكبرى في أوروبا. مليء بالمحلات التجارية والمطاعم. وبالإضافة إلى ذلك، بتجولك على طول شارع غران فيا، سوف تكتشف مجموعة واسعة من المسرحيات الموسيقية التي تعرضها المسارح كل موسم. في برنامجها يمكنك الاستمتاع ببعض الأعمال الكلاسيكية الكبيرة التي تم تكييفها أو الأعمال التي لن تجدها إلا في إسبانيا.

معبد ديبود: في وسط المدينة يمكنك العثور على معبد مصري من القرن الثاني قبل الميلاد. من هنا يمكن مشاهدة غروب الشمس المذهل.

ريال مدريد: قم بزيارة الملعب الأسطوري، سانتياغو برنابيو (يمكنك رؤية غرفة الكؤوس أوغرفة تغيير الملابس)، والانتقال بعد ذلك إلى النافورة التي يحتفل فيها المشجعون بالانتصارات: فوينتي دي سيبيليس، بجانب المبنى الحالي لبلدية مدريد.

فلامنكو: تعرف مدريد "بعاصمة الفلامنكو". بالمناسبة، لن تجد صعوبة في العثور على حانات ومقاهي تابلاو tablaos التي تنظم عروضا لهذا النوع من الرقص والغناء النموذجي في إسبانيا. ومن  مقاهي التابلاو المعروفة هناك نذكر إل كورال دي لاموريريا Corral de la Morería و مقهى تشينيتاس Chinitas و كاسا باطاس Casa Patas.

الحياة الليلية: تتمتع الحياة الليلية في مدريد بشهرة عالمية ومناطق للتجول لجميع الأذواق. يمكن البدء ببعض الأماكن الهادئة حيث المراكز التي تبث الموسيقى الحية في مناطق مثل باريو دي لاس ليتراس Barrio de Las Letras. أما إذا كنت تبحث عن ليلة بأجواء مختارة، فمن الأفضل التوجه إلى الحي الأنيق باريو دي سالامنكا Barrio de Salamanca. إذا كنت تفضل إيقاعات بديلة، توجه إلى باريو دي مالسانيا Barrio de Malasaña. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على الملاهي الليلية المعاصرة في مركز المدينة في منطقة غران فيا Gran Vía وصول Sol.

مدينة مدريد الاسلامية: إذا انتابك شعور بالفضول نحو معرفة التراث العربي الذي مازالت آثاره شاهدة عليه في المدينة، ستجد المعلومات الكافية حول ذلك على الموقع الإلكتروني للسياحة في مدريد، بالإضافة إلى كتيب إرشادي. يمكنك كذلك التسجيل في الرحلات المرشدة التي ينظمها المركز الدراسي حول مدينة مدريد الاسلامية.

 المحطة الجبلية نافاسيرادا: تكفيك رحلة صغيرة في مدريد لتتمتع بجمال الثلج في فصل الشتاء. تقع هذه المحطة الجبلية على بعد 60 كيلومترا عن المدينة وبها منتجع للتزلج. عادة تبدأ فترة الثلج من أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول وتمتد خلال شهري يناير/كانون الثاني و فبراير/شباط.

تسوق

مناطق التسوق:  يمكنك زيارة منطقة Salamanca أو Milla de Oro  حيث الشركات الكبرى، ومناطق مثل Fuencarral إذا كنت تريد شيئا مختلفا أوسوق الأحد الرمزي المعروف بEl Rastro إذا كنت تحب كل ما هو التقليدي.

 مركز تسوق إلكورت إنكليز El Corte Inglés: وإذا كنت تبحث عن مركز تجاري كبير في العاصمة فعليك ب إل كورتي إمكليز El Corte Inglés الذي يتوفر على سلسلة من المراكز الموزعة في جميع أنحاء المدينة. في شارع  la Castellana، بالقرب من ملعب سانتياغو بيرنابيو، تجد واحد من أكبر المجمعات التجارية الضخمة، هو عبارة عن مجموعة واسعة من الشركات الفاخرة العالمية في الأزياء والاكسسوارات والمجوهرات وصناعة الساعات ومستحضرات التجميل.

 مدينة التسوق Las Rozas Village: أكثر من 100 من المحلات التجارية التي تبيع منتجات فاخرة بسعر أقل تجتمع في شوارع المشاة لهذه المدينة التجارية الواقعة على بعد حوالي 25 كيلومترا عن مدريد. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر على موقف سيارات مجاني ومطاعم ومساحة للترفيه ومركز للمعلومات السياحية وخدمة المساعدة على التسوق.

أكثر على هذا الرابط

برفقة الأطفال

مدينة الملاهي وارنر بروس:  إلى جانب ركوب الملاهي في هذه الحديقة الترفيهية، سيحب الأطفال رؤية العروض الحية لكل منDC  Superheroes World  أو Warner Bros.

حديقة الحيوانات المائية: هي واحدة من أكبر الحدائق في العالم ويمكنك أن ترى الحيوانات من القارات الخمس دون مغادرة المدينة.

 حديقة الحيوانات فاونيا: حديقة ترفيهية طبيعية مثالية لمعرفة الأنظمة الإيكولوجية  للقطبين أو للأدغال وحضور عروض الطيور الجارحة، والفقمات وأسود البحر ... ستجدها على بعد سبعة كيلومترات من وسط المدينة.

 المعبر الهوائي: حلق فوق المدينة من خلال واحد من أكثر أحيائها التاريخية والخضراء: la Casa de Campo.

 متحف المجسمات الشمعية: أكثر من 450 مجسم لشخصية مشهورة من مختلف المراحل التاريخية.

أكثر على هذا الرابط

المأكولات

© Photo Cesar Lucas Abreu Turismo de Madrid
مقاهي في ساحة سانتا أنا Plaza Santa Ana، مدريد
مشاهدة صور فن الطبخ

فضاءات مطعمية جديدة: استمتع بالمأكولات والمقبلات الإسبانية في أسواق الذواقة مثل San Miguel أو San Ildefonso أو Barceló. لمسة جميلة ولكن تقليدية لتناول الغداء. في سوق الذواقة Gourmet Experience de Serrano يمكنك أيضا تذوق المطبخ الإسباني عن طريق ثلاثة من الطباخين الحائزين على نجمات الميشيلين مثل David Muñoz و Roberto Ruiz و Jordi Roca، وفي Platea Madrid يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقية والترفيهية بينما تتناول طعامك.

فطيرة التشورو بالشوكولاته في San Ginés: لذيذة. ألا تعرف ما هي؟ يمكنك ببساطة أن تسأل أيا كان!

مأكولات أصيلة: تناول شطيرة الحبار في الساحة الكبرى Plaza Mayor وتذوق سمك القد المخبوز في مطعم كاسا لابرا (Casa Labra) قرب لا بويرتا ديل سول (la Puerta del Sol) هما أكلاتان تقليديتان في مدريد.  كل الأوقات مناسبة للقيام بذلك.

المطبخ الحلال: إذا كنت تبحث عن الطعام الحلال، ستجده في أماكن كمطعم M29 التابع لفندق Miguel Ángel أو في مختلف المحلات التابعة لسلسلة المطاعم Asador de Aranda المتواجدة بالعاصمة.

 

المساجد

تتوفر مدريد على مساجد تعتبر الأكبر في أوروبا: من أبرزها المسجد المعروف شعبيا باسم مسجد M-30. يقع في شارع Salvador de Madariaga, 7; في حي San Pascual.

المزيد من المعلومات عن مدريد

السياحة في مدريد