Skip to main content
  • بلازا دي إسبانيا

    بلازا دي إسبانيا

  • القصر الملكي

    القصر الملكي

  • مطاعم تطل على الوادي الكبير

    مطاعم تطل على الوادي الكبير

  • مطاعم تطل على الوادي الكبير

    مطاعم تطل على الوادي الكبير

  • معرض إشبيلية

    معرض إشبيلية

إشبيلية

تفيض عاصمة الأندلس فرحا و تعد زيارتها إجبارية عندما يكون المرء في رحلة اتجاه جنوب إسبانيا. تربط القطارات الفائقة السرعة (AVE) إشبيلية بمدريد. تستغرق الرحلة حوالي ساعتين ونصف.

إنه لشرف كبير زيارة هذه المدينة التي شهدت مرور العديد من الثقافات على مر القرون و كذلك الوقوف أمام الكاتدرائية و تأمل برج الأجراس الجميل و لخرالدا. ولا ينبغي أن تضيع فرصة زيارة القصور الملكية ومنزل بيلاطوس ومتحف الفنون الجميلة أو التجول عبر حي دي سانتا كروز الساحر وهي منطقة ارتبطت باليهود الذين استقروا في اشبيلية و هي اليوم متاهة من الأزقة الضيقة و الساحات و المنازل الصغيرة البيضاء التي تجلك تقع في حبها. إشبيلية في الواقع هي إحدى أكبر المدن الإسبانية لأنها تقدم برامج ثقافية مهمة وحفلات معروفة جدا كمعرض أبريل.

معالم لايمكن إضاعة فرصة زيارتها

لا تنسى زيارة

الكاتدرائية ولخيرالدا: هي أكبر كاتدرائيات كاثوليكية في العالم والكنيسة المسيحية الثالثة الأكبر في العالم بعد القديس بطرس في روما وسانت بابلو في لندن. بني برج لا خيرالدا ليكون مئذنة المسجد المرابطي باشبيلية. كان في زمنه أطول برج في العالم ويصل طوله إلى 97,5 مترا.

القصور الملكية: هو قصر محصن استعمل من قبل العرب باعتباره إقامة لحكامها منذ سنة 720.

ساحة إسبانيا و حديقة ماريا لويسا: بنيت الساحة خصيصا للمعرض الإبروأمريكي سنة 1929 ومنذ ذلك الحين و هي واحدة من الأماكن الأكثر زيارة في إشبيلية وكانت مسرحا تعرض فيه الأفلام. تم تصوير كل المحافظات الإسبانية في مقاعد السيراميك. و توجد الحدائق بمنتجع ماريا لويسا بالجانب الذي يمكن اكتشافه عن طريق العربات المجرورة بالخيل.

حلبة مصارعة الثيران لمييسترانثا la Maestranza: إحدى أجمل وأهم ساحات مصارعة الثيران في العالم. كما تحتوي على متحف لمصارعة الثيران.

برج الذهب والرحلات عبر نهر الوادي الكبير: على ضفاف نهر الوادي الكبير يشكل برج الذهب رمزا للمدينة و يطلق عليه هذا الاسم نظرا للبريق الذهبي الذي ينعكس في الماء. تنطلق اليوم رحلات في القسم الحضري للنهر.

عروض الفلامينكو: توجه إلى إحدى منصات المدينة و أحد المهرجانات التي تنظم كمهرجان بينال للفلامينكو الذائع الصيت. يمكنك التعرف أيضا على متحف رقص الفلامنكو، المتحف الأول والوحيد من نوعه في العالم.

كارمونا: تبعد عن إشبيلية بحوالي 30 كيلومترا و ستجد مدينة أندلسية جميلة حيث تنبثق الصورة الأكثر أهمية المتمثلة في قلعتها ذات الأصل العربي و قصر الملك دون بيدرو. من المستحسن القيام برحلة تمتد لنصف يوم.

تسوق

يمكن الإختيار من العلامات التجارية الكبرى لمصممين محليين مثل فيكتوريو لوتشينيو إلى أسواق المواد الغذائية و المناطق البديلة ... وهناك جولات ينظمها أشخاص مختصون في التسوق من الأوراش المختصة في صناعة ملابس الفلامينكو أو تلك المختصة في الملابس الدينية. إذا كنت تريد أشياء من الصناعة التقليدية، قم بتجربة سيراميك حي تريانا التي انطلقت صناعتها في العصر الإسلامي أو أشياء آخرى مثل الشالات والأغطية و المراوح المرسومة باليد...وأخيرا، في يوم للتسوق في إشبيلية، لا يجب أن تفوت فرصة زيارة شارع سييربيس Sierpes المفعم بالحيوية دائما، والمكتظ بالمحلات التجارية من جميع الأنواع، ويعد من أكثر الشوارع شهرة في المدينة كلها.

رفقة الأطفال

إذا كنت مسافرا رفقة العائلة هناك بعض الرحلات الخاصة والمنتزهات الترفيهية التي حتما ستروق لكم. من الضروري زيارة حديقة الملاهي Isla Mágica التي تضم عروض تمثل أجواء القرن السادس عشر. إذا كنت تفضل رؤية الحيوانات، سيروقك التعرف على حوض أسماك إشبيلية Acuario de Sevilla أو توجهوا 50 كيلومترا صوب المحمية الطبيعية Reserva del Castillo de Las Guardas، التي تقع بين بقايا منجم النحاس القديم والتي تحيط بها بيئة طبيعية حيث يتعايش أكثر من 1000 حيوان.