Skip to main content
  • بركة إلريتيرو  ونصب ألفونسو الثاني عشر

    بركة إلريتيرو ونصب ألفونسو الثاني عشر

مدريد في 5 أيام

 

هنا ستجد دليل صغير للتعرف على أفضل ما في مدريد في أيام قليلة. نقترح عليك بعض الأماكن والتجارب التي لا يجب أن تغفلها في عطلتك، وننصح خاصة بأن تبقى في المدينة لأكبر عدد ممكن من الأيام. فقط هكذا سيكو ن بإمكانك الاستمتاع بثقافة وترفيه وتسلية والحياة لأحد العواصم الأكثر نشاطا في أوروبا.

يوم 3

نقترح عليك يوما للتسوق في وسط مدريد وأن تضع برنامجا هادئا للاستمتاع بالمدينة بطريقة مريحة.  تذكر فقط أنه لازالت أمامك العديد من الأشياء لاكتشافها كالمتاحف المهمة والمتنزهات و الأماكن السياحية و الحدائق الكبيرة...

شباب يتسوقون من شارع أورتيغا وغازيت، حي سالامانكا
شباب يتسوقون من شارع أورتيغا وغازيت، حي سالامانكا

التسوق في حي سالامانكا أو الميل الذهبي

يعد إحدى المناطق المرموقة للتسوق لمدة يوم في مدريد.  بين شارع Serrano, Velázquez, Ortega y Gasset, Jorge Juan y Núñez de Balboa ستجد محلات تجارية فاخرة و أوراش يمتلكها مصممو أزياء مشهورين و متاجر المجوهرات الحديثة و محلات التسوق ذات العلامات التجارية العالمية و تخيل كيف ستقضي يومك للتسوق مع كل هذا.

سيكون الأمر ممتعا عند القيام بجولة في هذه المنطقة فهي تضم العديد من المطاعم والمقاهي والشرفات الهادئة والمعارض الفنية المثيرة للاهتمام والمناطق الخضراء كحدائق الاكتشاف التي تقع بجانب ساحة كولون.  على مقربة من هذه المناطق توجد المباني المهمة الجديرة بالزيارة: كالمكتبة الوطنية الإسبانية و المتحف الأثري الوطني.

القصر الزجاجي. متنزه بوين ريتيرو
القصر الزجاجي. متنزه بوين ريتيرو

حديقة ريتيرو

تعد أكبر الحدائق الحضرية الأوربية والرئة الخضراء للمدينة.  يمكنك الوصول مشيا انطلاقا من حي سالامانكا ومرورا بباب الكالا، وهي إحدى المعالم الشهيرة بمدريد.  تقدم الحديقة العديد من الخيارات لجميع الأذواق.  إنها منطقة مثالية للقيام بنزهة هادئة ولمرافقة الأطفال كذلك.  سيحبون الأمر كثيرا لأنه عادة ما تقدم عروض خاصة بالأطفال وتحتوي على بركة تجوبها القوارب الصغيرة.

مساحتها الشاسعة تسمح للناس بممارسة الرياضة بينما يجعلها البعض منطقة للاسترخاء و للجلوس على العديد من المقاعد أو الاستلقاء على العشب أو تحت الشمس.  ستجد عدة ساحات تحتوي على منحوتات وبعض المعالم المثيرة للاهتمام مثل قصر الزجاج أو قصر بيلاثكيث.  يوجد البيت العربي في مدريد قرب مدخلها الشرقي من جهة الشمال الذي يضم مطعما شهيرا يضع برنامجا يحتوي على العديد من الأنشطة الثقافية.  يضم الباب الغربي من جهته كويستا دي مويانو وهي شارع خاص بالراجلين حيث يوجد معرض الكتاب الدائم في مدريد.

© Iakov Filimonov. Shutterstock.com
حافلة سياحية من مدريد مرورا بساحة سيبيليس
حافلة سياحية من مدريد مرورا بساحة سيبيليس

جولة مدينة مدريد

وهي إحدى السبل البسيطة و الأكثر ملائمة للتجول في جميع أنحاء المدينة.  ويتعلق الأمر بحافلة سياحية مع مرشد صوتي  متاح بأربعة عشر لغة تقدم رحلتين عبر الشوارع الرئيسية والمعالم الأثرية والمناطق المثيرة للاهتمام بمدريد.  تمكنك التذكرة من استخدام الحافلة بقدر ما تريد خلال فترة صلاحيتها، والتي قد تمتد ليومين أو يوم واحد.  ولذلك فمن المستحسن استعمالها لقطع المسافات الطويلة أو لمواصلة استكشاف المدينة حتى عندما تتعب.

© esmadrid
جسر بيرولت في مدريد
جسر بيرولت في مدريد

مدريد ريو

وهي حديقة حديثة تمتد على طول مجرى نهر مدريد المسمى مانثاناريس.  ننصحك بالتجول في المنطقة الأقرب لمترو الانفاق برينثيبي بيو سترى من جهة القصر الملكي وكاتدرائية ألمودينا.  ومن جهة أخرى، ستتمكن من رؤية الحديقة الضخمة من كاسا دي كامبو.  مدريد ريو هو مكان مثالي للاسترخاء و ركوب الدراجة لكي يستمتع الأطفال و هم يجرون في حدائق خاصة بهم أو حتى الاستمتاع بوجبة خفيفة بين مناظر خلابة.  بل هي أيضا قريبة جدا من مناطق أخرى  مثيرة للاهتمام مثل لا لاتينا أو مدريد أوستريا.  إذا كنت تحب كرة القدم، انتبه وأنت بصدد التجول ستكتشف ملعب أتليتكو مدريد المسمى بالفثينتي كالدرون.

دافيد مونيوز في مطعم ديفرسو
دافيد مونيوز في مطعم ديفرسو

عشاء في مطعم مصنف

لا يمكنك العودة من مدريد دون تناول الطعام في أحد أفضل المطاعم بالمدينة.  وحسب من مر بهذه التجربة فلديك العديد من الخيارات.  و في الواقع فيسنة 2016، حصلت المدينة على عشرين نجمة مشلين Michelin.  إنه مطعم “DiverXo”  الذي يملكه شيف دابيث مونييث و يشهد دخول العديد  من الزبائن.  و يتبعه بنجمتان و كل  منSantceloni (Hotel Hesperia), La Terraza del Casino, Club Allard y Ramón Freixa Madrid بينما حصلت سبعة مطاعم على نجمة Michelin وهي:  Kabuki Wellington و Kabuki و DSTAgE Concept و Álbora و Punto MX و La Cabra y Lúa.