Skip to main content
  • منظر لبرشلونة

    منظر لبرشلونة

برشلونة في ثلاثة أيام

 

هل تريد أن تتعرف بعمق على واحدة من عواصم البحر الأبيض المتوسط الأكثر جاذبية في أوروبا؟ سنساعدك على استغلال زيارتك كلها. فيما يلي ستجد مايجب أن تزوره في المدينة واقتراح لجولة ما حسب مدة مكوثك بها. ما هي النصيحة الأساسية؟ تعالى إلى برشلونة برغبة في الاستمتاع وبعيون مفتوحة على مصراعيها و بأكبر عدد ممكن من الأيام المتاحة للإستمتاع ببرشلونة.

يوم2

المدينة القديمة وبرشلونة التقليدية سيكونان الوجهة الرئيسية لليوم الثاني.

باري القوطية
باري القوطية

الحي القوطي

يعتبر القلب النابض للمدينة القديمة وفيه تكتشف الماضي العربي لبرشلونة. هنا يمكنك التجوال وسط الأزقة التي تشكل الحي اليهودي و رؤية جزء من الكنيس القديم. تكشف المنطقة عن ساحات عديدة و ممتعة تعود إلى القرون الوسطى وهناك يمنكنك زيارة بعض المعالم الآثرية كالكتدرائية  أو البلدية أو كنيسة سانتا ماريا ديل بي. ستجد كذلك أمثلة عن العمارة القوطية في مباني ساحة الملك "بلازا ديل راي" وساحة سان خاومي. ستكتشف أثناء التجول مشيا على الأقدام بقايا السور القديم و معبد يعود لعصر الروم.
 
بالمناسبة، في هذه المنطقة تكثر محلات الشوكولاتة ومحلات الحلويات التقليدية. ينظم مكتب سياحة برشلونة جولة عبر العديد من هذه الأماكن حيث يمكن القيام بزيارات لمحلات باري غوتيك Barri Gòtic ومنطقة بورن Born المتخصصة في الشوكولاتة.
منظر جوي لرمبلا
منظر جوي لرمبلا

شارع لارامبلا

ربما هو الشارع الأكثر رمزية في برشلونة ودائما ما تجده يعج بالحيوية. سترى فناني الشوارع، ومحلات بيع الزهور والأكشاك في شارع بطول كيلومتر واحد تملأه الأشجار وأماكن للراجلين. بجوار ساحة كاطالونيا ستجد نفسك أمام نافورة كاناليتيس Canaletes، واحدة من الأماكن التي يحتفل فيها فريق برشلونة بألقابه.  شارع لا رامبلا يضم مباني هامة مثل قصر لا فيرينا Palau de la Virreina وغران تيتري ديل ليسيو Gran Teatre de Liceu. وبالإضافة إلى ذلك، يؤدي هذا الشارع إلى سوق شعبي يسمى لا بوكويريا “La Boquería”.

© KarSol Shutterstock.com
مدخل لسوق ديلا بوكويريا
مدخل لسوق ديلا بوكويريا

سوق لا بوكويريا La Boquería

تعد من  المناطق التقليدية في برشلونة. إنها فرصة لعيش صخب الحياة اليومية في المدينة واكتشاف الطابع البرشلوني. هذا السوق له أكثر من قرن من التاريخ، و نوصي بالدخول إليه لإكتشاف المأكولات الأكثر شعبية في كاطالونيا. بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضا تذوقها. يتوفر هذا السوق على العديد من المطاعم بالإضافة إلى مبادرة  Eat Boquería. يتعلق الأمر بقوائم مطبخ البحر الأبيض المتوسط، أو المقبلات أو خليط من منتجات السوق يمكنك الاستمتاع بتناولها في المطاعم الشهيرة في المدينة.

منظر للمتحف الوطني للفنون في كاتالونيا في مونتجويك
منظر للمتحف الوطني للفنون في كاتالونيا في مونتجويك

منتزه مونتجويك

تعد من بين المناطق الخضراء الأكثر شعبية في برشلونة وبها العديد من الأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى ممشى رائع ومناظر خلابة للمدينة. أول هذه الأماكن الترفيهية هي إمكانية الوصول على متن المعبر الهوائي  من محطة باراليل Paral·lel. ثم يليها فرصة زيارة المتحف الوطني للفنون بكاطالونيا أو اكتشاف مثالا إستثنائيا للهندسة المعمارية للباوهاوس، جناح Mies van der Rohe. عند غروب الشمس، ننصحك بحضور عرض الأضواء والأصوات الذي يقام في النافورة السحرية لمونتجويك. وإذا أردت التعرف على مرافق الألعاب الأولمبية التي أقيمت ببرشلونة سنة 1992 نقترح عليك زيارة الحلقة الأولمبية المتواجد في نفس المنطقة أيضا.

في نفس المنتزه ستجد متاحف آخرى ذات أهمية كمؤسسة  Joan Miró أو المتحف الخاص بعلم الأجناس أو المتحف الخاص بعلم الآثار.

© Isa Fernandez Fernandez Shutterstock.com
حافلة سياحية أمام بيدريرا
حافلة سياحية أمام بيدريرا

الحافلة السياحية لبرشلونة

إنه اختيار جيد للتجول بالمدينة والتعرف على النقاط السياحية الأكثر أهمية. تقدم الحافلة السياحية ثلاث مسارات. الحافلة الحمراء تجول في وسط المدينة وتصل حتى منتزه مونتجويك والميناء القديم. الحافلة الزرقاء التي تنطلق من المدينة القديمة وتصل حتى كنيسة العائلة المقدسة la Sagrada Familia, أو منتزه غويل أو ملعب الكامب نو. الحافلة الخضراء تجول في الميناء الأولمبي وشواطئ المدينة. تذكر واحدة من مزايا هذه الحافلة: تذكرة واحدة تسمح لك بالصعود والهبوط عدة مرات كما تريد خلال فترة صلاحية هذه التذكرة.

تجربة استثنائية على متن العربة الجانبية مع مقبلات لذيذة

هل يمكنك تخيل تجربة زيارة المعالم السياحية الأكثر رمزية على متن العربة الجانبية "سيدكار" أو المرور بجانب الشاطئ وأنت تستنشق نسيم البحر؟ في برشلونة يمكنك فعل ذلك. يتعلق الأمر بجولة خاصة على متن عربة جانبية لمدة  ساعتين ونصف تقريبا.  ولإستكمال التجربة، بعد الجولة سيقدمون لك مقبلات شهية من المطبخ التقليدي.

وبالحديث عن تناول الطعام، اكتب هذه الوصفات النباتية لأنها تعد من الوصفات الأكثر تقليدية في كاطالونيا: لا إسكاليبادا la escalivada (سلطة مصنوعة من الفلفل)، calçots (مجموعة متنوعة من البصل التي يتم طهيها على الفحم)، وrovellons المشوية على الفحم، وsamfaina أو esqueixada (غالبا ما تقدم مع باكالاو bacalao)

© Turismo de Barcelona
منظر لليسيو من المسرح
منظر لليسيو من المسرح

عرض فني في قصر الموسيقى أو مسرح ليسيو

تعد مدينة برشلونة من المدن الأوروبية الأكثر إبداعا ونشاطا ثقافيا، وخاصة في مجال الفنون المسرحية. و تتميز المدينة أيضا بمساحتين استثنائيتين مهمتين يمكن اختتام اليوم بزيارتهما. من جهة، غران تيتري ديل ليسيو Gran Teatre de Liceu مع برنامج مكثف يتضمن أوبرات ناجحة دوليا. ومن جهة أخرى تجد قصر الموسيقى الكاطلونية، واحد من ضمن المباني الحداثية الأكثر أهمية في المدينة ومنصة للسهرات الموسيقية والانتاجات الفنية الكبيرة. بالإضافة إلى أنهما ينظمان زيارات مرشدة ننصحك بها خاصة إذا لم تكن لديك الفرصة لحضور عرض ما.