Skip to main content
  • شاطئ الكاتدرائيات. جاليسيا

    شاطئ الكاتدرائيات. جاليسيا

  • ميناء كاسترو أورديالس. جاليسيا

    ميناء كاسترو أورديالس. جاليسيا

  • سان فيسينتي دي لا باركيرا. كانتابريا

    سان فيسينتي دي لا باركيرا. كانتابريا

  • شاطئ فيرول. جاليسيا

    شاطئ فيرول. جاليسيا

  • سان خوان في جاستيلوجاتشي. إقليم الباسك.

    سان خوان في جاستيلوجاتشي. إقليم الباسك.

  • دب بني في متنزه كابارسينو الطبيعي. كانتابريا

    دب بني في متنزه كابارسينو الطبيعي. كانتابريا

  • خليج كونشا من جبل إيجيلدو، دونوستيا / سان سبستيان. إقليم الباسك

    خليج كونشا من جبل إيجيلدو، دونوستيا / سان سبستيان. إقليم الباسك

  • نارانخو دي بولنيس، جبال بيكوس دي أوروبا. أستورياس

    نارانخو دي بولنيس، جبال بيكوس دي أوروبا. أستورياس

  • ميناء سانتونيا. كانتابريا

    ميناء سانتونيا. كانتابريا

اسبانيا الخضراء

لمن يرغب في اكتشاف جزء جديد من إسبانيا، فإن الشمال يعدهم بمغامرة مختلفة تمامًا، بدءًا من المأكولات الشهية وحتى المشاهد الآسرة والمناظر الطبيعية المثيرة المليئة بالغابات الكثيفة والأماكن الوارفة والمروج دائمة الخضرة وهيبة الجبال الوعرة التي تتباين مع السحر الخاص بالبلدات الساحلية وموانئ الصيد والشواطئ البديعة.

يتألف هذا الجزء من إسبانيا، المعروف باسم "إسبانيا الخضراء"، من مناطق غاليسيا وأستورياس وكانتابريا وإقليم الباسك.

 وهو مكان معروف باكتشافاته غير المتوقعة وتقاليده المدهشة – مع 7 أماكن مصنفة كتراث عالمي من قبل اليونسكو ووفرة من الجمال الطبيعي – وهو مكان ترتفع فيه المنحدرات الشاهقة أمام البحر وتكثر فيه الوديان الخضراء!

فن الأكل

© Turismo de Euskadi
أطباق البينشوس بالزيتون في دونوستيا / سان سبستيان. إقليم الباسك
رؤية صور فن الطهي

يعد بحر كانتابريا مع الجبال والوديان في المنطقة الداخلية، خزانة الأطعمة الطبيعية لـ "اسبانيا الخضراء" حيث تُعد أطباقًا شهية تعتمد على الوصفات التقليدية، ولكن أيضًا مع إبداعات طهي بديعة ومبتكرة ورائدة. مما ينتج فن أكل فريد مع أصناف متنوعة رائعة ومشهورة في جميع أنحاء العالم. ومن المؤكد بعد أن تتذوقها، ستعود مرة أخرى طلبًا للمزيد.

يوجد في إسبانيا الخضراء أكثر من 40 مطعمًا حائزًا على نجمة ميشلان، ويستحوذ إقليم الباسك على أعلى نسبة.

 تفتخر كل منطقة في شمال إسبانيا بمطبخها الرائع – فبداية من محار غاليسا إلى الجودة الرائعة ونكهات أطباق أستورياس مثل يخنة فابادا وكذلك شراب التفاح، ومجموعة متنوعة من مطبخ كانتابريا بدءًا من Cocido Montañes (يخنة مع الفاصوليا والخضروات واللحوم) وحتى الكعك المنفوش إلى (sobaos pasiegos) وأيضًا والعادة المحلية الشائعة لـ "الخروج لتناول مقبلات pintxos"، وهي النسخة الباسكية لمقبلات تاباس.

يُعد فن الأكل في "إسبانيا الخضراء" فن حقيقي ويشكل جزءًا من التراث الثقافي للمنطقة. وسترى ذلك بنفسك عندما تجلس في أي من مطاعم هذه البلد وحاناتها. استمتع بأشهى أنواع الرحلات. شهية طيبة!

 الوصول إلى هناك

ترتبط مدينتا بلباو وسانتياغو دي كومبوستيلا برحلات جوية دولية رئيسية، في حين أن مدن مثل سان سيباستيان وسانتاندير وأوفييدو ولا كورونيا وفيجو تخدمها رحلات جوية إقليمية تنطلق من بقية مناطق إسبانيا.

يتصل شمال إسبانيا أيضًا بشكل جيد بمدريد عبر القطار، كما يمكن الوصول إلى مدينتي بلباو وسان سيباستيان في إقليم الباسك انطلاقاً من برشلونة.

التجول هناك

هناك العديد من الطرق لاستكشاف هذا الجزء من إسبانيا. إذا كنت ترغب في اكتشاف مناطق بشكل فردي، فإن غاليسيا وإقليم الباسك متصلان جيدًا بالقطار مع المدن الرئيسية ولكن من أجل مشاهدة جمالها الخلاب وزيارة القرى الساحلية الأقل شهرة، فمن الأفضل استئجار سيارة. وكذلك يفضل استكشاف منطقتي أستورياس وكانتابريا المعروفتان بجمالهما الخشن معًا عن طريق البر وقد تصل مدة الجولة إلى أسبوع. وقد يستغرق استكشاف اسبانيا الخضراء بأكملها من غاليسيا إلى سان سيباستيان، ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وبالنسبة للمسافر الفطن، يقدم القطار الفندقي العابر لمنطقة كانتابريا وسيلة فريدة للتعرف على شمال إسبانيا. سافر بكل راحة وأناقة أثناء رحلتك من شواطئ إقليم الباسك إلى غاليسيا، مروراً بأجمل المناظر الطبيعية مع تذوق عينات من مطبخ الإقليم وزيارة الوجهات الرئيسية بصحبة مرشدين.

طريق سانتياغو

يمر عبر شمال إسبانيا أحد أشهر طرق الحج في العالم – طريق سانتياغو أو طريق القديس يعقوب. عام بعد عام، يقطع الملايين من الناس مئات الكيلومترات مشياً على الأقدام أو على متن الدراجة أو على ظهر الخيل، في مسارات تمر عبر المناظر الطبيعية الخلابة والقرى المنعزلة بهدف الوصول إلى مدينة سانتياغو دي كومبوستيلا التاريخية. أصبح هذا الطريق اليوم أكثر من مجرد طريق للحج – فقد تحول إلى مغامرة مثيرة لا تنسى وطريقة فريدة لاكتشاف شمال إسبانيا.