Skip to main content
  • منظر لجزيرة إس بيدرا Es Vedrá

    منظر لجزيرة إس بيدرا Es Vedrá

  • دالت فيلا Dalt Vila البلدة العتيقة لمدينة إيبيسا Eivissa

    دالت فيلا Dalt Vila البلدة العتيقة لمدينة إيبيسا Eivissa

  • غروب الشمس ببلدية بلدية سان أنطونيو أباد Sant Antoni de Portmany

    غروب الشمس ببلدية بلدية سان أنطونيو أباد Sant Antoni de Portmany

  • شاطئ يونغا Llonga ببلدية سانتا إيولاليا ديل ريو Santa Eulària des Riu

    شاطئ يونغا Llonga ببلدية سانتا إيولاليا ديل ريو Santa Eulària des Riu

إيبيزا

تعتبر إيبيزا، الواقعة في جزر البليار، واحدة من الجزر الفريدة في إسبانيا، وهي في الأصل الجزيرة التي يختارها العديد من المشاهير لقضاء العطلة. بفضل تنوعها الطبيعي وثقافتها قد تم إعلانها كتراث عالمي من قبل اليونسكو وتشتهر خصوصا بشواطئها الجميلة والحياة الليلية المعروفة عالميا.

إيبيزا مدينة فريدة من نوعها، ففيها تجد مطعما للطاهي الإسباني باكو رونسيرو Paco Roncero(يعتبر الأغلى في العالم) و تجد أيضا ميناء موسوم بعلامة Blue 5 Star Marina (ميناء إيبيزا).

وهناك رحلات جوية مباشرة إلى مطارها سانت جوزيف Sant Josep سواء من مدن إسبانية أخرى أو من وجهات أوروبية مختلفة. إذا كنت تنوي السفر على متن الباخرة فإيبيزا متصلة بالعديد من المدن الإسبانية مثل برشلونة وفالنسيا ودانية Dénia وبالما دي ميورقة، وتتوفر على ثلاثة موانئ مهمة: ميناء إيبيزا Ibiza و سانتا إيولاريا Santa Eulària و سانت أنطوني Sant Antoni حيث يمكن الدخول إليها بالقوارب الخاصة والسفن المأجورة والرحلات البحرية.

معالم لايمكن إضاعة فرصة زيارتها

لا تنسى زيارة

في جنوب الجزيرة، سوف ترغب بزيارة العاصمة، إيبيسا Eivissa ذات الأسوار المثيرة للإعجاب، وهي مقبرة قديمة وميناء نشيط بفضل متاجره التي توفر مختلف الماركات وبفضل مقاهيه.

وهناك مكان آخر يقع في غرب الجزيرة لا يقل أهمية،سانت أنطوني دي بورتماني Sant Antoni de Portmany: مكان جيد لإقتناء هدايا من الجلد أو السيراميك أو المجوهرات وللتجول في الخليج حتى الوصول إلى منطقة Caló d’es Moro ثم الإستمتاع بمشاهدة منظر غروب الشمس الأكثر شهرة في العالم. العديد من الناس يفضلون الإستمتاع بهذه اللحظة في المقهي الشهيرCafé del Mar.

وفي شرق الجزيرة يمكنك التعرف على Santa Eulària des Riu والتجول في الشوارع المرصصة بالحجارة ل Es Puig de Missa أو السباحة في أحد شواطئها ذات الرمال الرقيقة. وغير بعيد عن المنطقة سوف تجد السوق ذات الشهرة الواسعة Las Dalias الذي يقام كل يوم سبت وحيث يمكنك إقتناء مجوهرات وتحف قديمة ولباس Adlib (نوع من اللباس المحلي في إيبيزا)...