Skip to main content
  • منظر لبرشلونة من خلال متنزه كولومبوس

    منظر لبرشلونة من خلال متنزه كولومبوس

  •  لنادي برشلونة لكرة القدم

    لنادي برشلونة لكرة القدم

  • منزل باتيو

    منزل باتيو

  • مقهى على شرفة مونتجويك

    مقهى على شرفة مونتجويك

  • معرض الضوء في فوينتيس مونتجويك

    معرض الضوء في فوينتيس مونتجويك

برشلونة

لا تدع يوما يمضي دون اكتشاف إحدى المدن الأصيلة و العالمية و الأكثر حداثة في البحر الأبيض المتوسط. تكتسي برشلونة أهمية كبرى وذلك يرجع إلى هندسة غاودي الفريدة من نوعها في العالم وسحرها حين يكتشف المرء زوايا حيها القوطي، إنها ذات طابع فريد من نوعه نظرا لأزقتها ذات الجو الذي يبعث بالفرح و الحيوية و الذي يمكنك الاستمتاع بها عند التجول في رامبلا الشعبية، ماشيا تحت الشمس بجانب البحر أو في حداقئها المركزية.

سترغب في الذهاب إلى التسوق في متاجرها العريقة، متاجر المصممين و متاجر للمجوهرات القيمة. إنها هدية للأطفال، حيث سيمضون وقتا ممتعا في إستكشاف الحيوانات في الحديقة و في الحوض المائي أو في حدائق كتبيدابو و البوبلي الإسباني.

إنه طعم ذواق لأنه يجمع بين الحمية المتوسطية و المطبخ الأكثر إبداع من طهاة تسلموا جوائز دولية في مطاعم بالمدينة. هذا و تعد برشلونة مهرجانا رياضيا بكل المقاييس، لأن هنا يلعب فريق برشلونة ونجومه.

 

معالم لايمكن إضاعة فرصة زيارتها

لا تنسى زيارة

الحي القوطي الذي يعود إلى العصور الوسطى:يضم ساحات وأزقة ضيقة في المركز يعود أصلها إلى العصر المتوسط. سترى الكاتدرائية و مجلس المدينة و الكنائس القوطية و كل الساحات و الأزقة الضيقة المكتضة بالمتاجر و المدرجات 

تحف غاودي: هندسة تبدو سحرا ومنازل تبدو كما لو خرجت من قصص الخيال، معترف بها من قبل منظمة اليونسكو للتراث العالمي تحظى العائلة المقدسة بأهمية كبرى و حديقة غويل و منزل باتيو أو ميلا على سبيل المثال.

لا رامبلا: إحدى الجولات الأكثر رمزية لأوروبا: يختلط سكان برشلونة و أناس من جميع أنحاء العالم بصخب مع الموسيقيين والتماثيل البشرية و فناني الشوارع من كل الأنواع. تحيط بالشارع بنايات برشلونية العتيقة والجميلة. 

حي إلبورن El Born: يمكنك التنزه في هذا الحي المتنوع والجذاب حيث يتواجد بعض من أكثر المحلات التجارية العصرية والأنيقة في المدينة، ومحلات الأزياء، ومحلات الأحذية الحصرية و بعض الأماكن التي لا غنى عن زيارتها مثل  متحف بيكاسو

فريق برشلونة: يمكنك حضور مباراة أو زيارة الملعب والسير على المدرجات وغرف الملابس و المتحف و المتجر ...

الشواطئ: تطل برشلونة على البحر و تتوفر على خمسة كيلومترات من الشواطئ وإذا كنت لا تريد السباحة استمتع بجولة على الواجهة البحرية

الحياة الليلية في بورت أولمبيك وبورت فيل: ننصحك بالمرور من هنا في ساعة مبكرة من المساء و الاستمتاع بجو حاناتها و مطاعمها المرح 

حديقة متاهة هورتا: هي الحديقة الأقدم في برشلونة. جوها الرومانسي، ذو المنحوتات والأحواض والشلالات ومتاهة شجر السرو، يجعل منها مكانا مثاليا للتنزه.

الحلقة الأولمبية لمونتجويك: شيدت بمناسبة أولمبياد برشلونة 92، على جبل مونتجويك. بالإضافة إلى المنظر البانورامي المذهل للمدينة، من هناك يمكنك أن تتأمل الهندسة المعمارية الضخمة للملعب الأولمبي، بالاو سانت جوردي Palau Sant Jordi والمعلمة الرمزية برج كالاترافا Torre de Calatrava، الذي يعد شعار الحدث الرياضي الكبير.

تسوق

برشلونة Shopping Line: كن مستعدًا للمتعة، فبرشلونة Shopping Line في انتظارك، بسعة تقدر ب 5 كيلوميترات تشمل شوارع فسيحة للمشاة ومحلات حصرية وفروع للشركات التجارية، بالإضافة إلى أسواق صغيرة والعديد من الأشياء الأخرى... إذا كنت تبحث عن طريقة رائعة للتجول في المدينة والتسوق فعليك بالحافلة السياحية hop-on hop off، التي تتيح لك الصعود والهبوط عدد المرات التي تريد وكما يحلو لك لزيارة المناطق التي تروق لك.

 إيل كورتي إنكليز El Corte Inglés: إذا كنت تبحث عن مكان يجمع كل ما ترغب فيه في مكان واحد فعليك بهذه الأسواق الكبيرة دائعة الصيت. هناك أربعة مراكز موزعة في كل أرجاء المدينة، ستجد فيها علامات تجارية فخمة عالمية وخدمات لزبائن من جميع أنحاء العالم وكذا تخفيضات هامة للترحيب. ويتوفر مبنى ساحة كاتالونيا على مطعم يطل على مناظر خلابة من برشلونة.

El Poble Espanyol: يعد من أكثر المناطق زيارة في المدينة، وهو كذلك مركز تسوق فريد من نوعه حيث يمكنك إقتناء منتجات الصناعة التقليدية. يفتح أبوابه كل يوم، وهناك داخل أسواره يمكنك معاينة كيف يعمل أكثر من 20 حرفي داخل أوراشهم، يعدون قطعا زجاجية أو جلدية أو خزفية أو صياغة المجوهرات. يقدم الكثير منهم إمكانية إرسال بضائع مشخصة إلى بلدان أخرى.

La Roca Village: نقترح عليك اختيار آخر لزيارته، المركز التجاري الذي يحتوي على أكثر من 130 متجرا تبيع منتجات منخفضة الثمن من الماركات العالمية الفخمة، ويتواجد على بعد أقل من 40 كيلومتر عن المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر المركز على موقف سيارات مجاني ومطاعم ومركز للمعلومات السياحية وخدمة المساعدة على التسوق والعديد من الخدمات الأخرى.

الأطفال 

حديقة الحيوان و حوض السمك و المعبر الهوائي لمونتجويك و حديقة جويل أو المسمى بوبل الإسباني ببرشلونة ، هي بعض الخيارات العديد للذهاب مع الأطفال. الإثنين الأولين يسمحان بمشاهدة كل أنواع الحيوانات عن كثب. يعد المعبر الهوائي فرصة فريدة للاستمتاع بمنظر جوي شامل لبرشلونة. يحب الصغار حديقة غويل نظرا للأشكال المنحنية والسحرية بعض الشيء في هندستها المعمارية الممتلئة بالألوان و حتى التنانين. وفي الوقت نفسه، البوبلي الإسباني يمثل جميع المعالم الاسبانية في الهواء الطلق. وبالإضافة إلى ذلك، هنا ستستمتع الأسرة برمتها لأنه يشكل واحدا من مراكز التسوق الرئيسية في المدينة. أكثر على هذا الرابط

 

 

 

 

 

 

المأكولات

أمر مختلف:شيء السوق التقليدي (الأغذية الطازجة) لبوكرية. إنه سوق حيث يبدو كل بائع فيه مشغول بترتيب منتجاته بطريقة جميلة أكثر من اهتمامه ببيعها.

شيء لذيذ: وصفاتها الشعبية التي تنبني على الخضار مثل الخضار المشوية (سلطة مصنوعة من الفلفل الحار، والبصل الأخضر). أيضا الوجبة المعروفة (الخبز ذو القشرة السميكة واللب اللين مع الطماطم وزيت الزيتون البكر الممتاز).

شيء حلو: وخاصة الحلوى التقليدية للكريم الكطالونية.

الطعام الحلال: تتوفر سلسلة المطاعم Asador de Aranda على ثلاث محلات في برشلونة تقدم مأكولات حلال. من بينها مطعم عصري يقع في شارع تيبيدابو Tibidabo.

عروض فنية ورياضية 

الأوبرات الكبرى والحفلات الموسيقية: المقرات الرئيسية هي بالاو للموسيقى الكطلانية و المسرح الكبير لليثو

شيء فريد: النافورة السحرية لمونتجويك. عرض أضواء و موسيقى ليست أكبر نافورة في العالم بل إحدى النافرات الأكثر جمالا. بنيت في أوائل القرن العشرين عندما لم تكن هناك تكنولوجيا تجعل الأمور أسهل. ربما هذا هو السبب في أنهم اضطروا إلى الإفراط في الفن المتميز والخيال والجمال.  قم بزيارتها عندما يحل الليل ستكتشفها مضيئة مع عرض الأضواء والموسيقى. وعلاوة على ذلك، من حديقة مونتجويك ستكتشف بمنظر مفاجئ لبرشلونة.

المزيد من المعلومات عن برشلونة

السياحة في برشلونة